اختصارات الموضوع

تنزيل برنامج معرفة مواصفات ودرجة حرارة الكمبيوتر واللابتوب

أهلا بكل متابعي موقعنا ترايد سوفت، إذا كنت الأن تشاهد هذا الموضوع من جهاز الكمبيوتر فهو مهم جداً بالنسبة لك رجاء أكمل قراءة الموضوع بعناية، معظمنا يملك جهاز كمبيوتر أو لابتوب خاص به ولكن القليل منا من يعرف مواصفات جهازه بالتفصيل ويعرف كل كبيرة وصغيرة موصولة بجهازه وهنا قد يطرح البعض سؤالاً وهو لماذا علي أن أعرف مواصفات جهازي بالتفصيل.

الجواب هو أنك عندما تعرف مواصفات جهازك بشكل مفصل سوف تكون قادراً على إستغلال كافة موارد جهازك بشكل سليم وإستغلال العتاد بشكل صحيح مع إطالة عمر الجهاز معك بحيث إذا قمت بتثبيت تعريفات خاطئة سوف تتعارض القطع مع بعضها البعض وقد تسبب لك العديد من المشاكل لذلك لدينا اليوم أقوي برنامج لمعرفة كل مواصفات جهاز الكمبيوتر بالتفصيل الدقيق وهو برنامج Speccy

تحميل Speccy معرفة مواصفات الكمبيوتر

تنبيه : رابط تحميل برنامج سبيسي Speccy للكمبيوتر برابط مباشر مجاناً في نهاية الموضوع.

أفضل برنامج لمعرفة مواصفات الكمبيوتر واللابتوب برابط مباشر

سبيسي هو أحد البرامج الرائعة المجانية التي تتوفر للويندوز ويمكنك البرنامج البسيط هذا من معرفة كل ما يحدث في جهازك بشكل دقيق جداً وذلك لأنه يظهر لك معلومات كاملة عم كل القطع التي قمت بتركيبها على اللوحة الأم وما هي مميزاتها فعلى سبيل المثال إذا سألت نفسك كم جيجا بايت لدي من الذاكرة العشوائية.

أكاد اُجزم انك بالكاد تعرف قيمة الذاكرة لكن مع برنامج Speccy  سوف تعرف قيمة RAM بالتفصيل مع ترددها وسرعة النقل وبإمكانك معرفة أيضاً مدي توافق الرامات مع بعضها كذلك يمكنك الحصول على معلومات تفصيلية حول المعالج والتي تتضمن نوع المعالج وسنة الصنع وتردده وسرعة نقل البيانات وقيمة الذاكرة المخبأة والعديد من المواصفات عن كل قطعة في الكمبيوتر أو اللابتوب.

ليس هذا فقط بل يمكنك هذا البرنامج العملاق من معرفة درجة حرارة كل قطعة في جهازك وهذه أهم ميزة فيه من وجهة نظري حيث أن الحرارة هي العدو اللدود لكل القطع الإلكترونية الموجودة في جهازك وذلك لان الحرارة الزائدة تؤثر على جودة الوصلات والأجزاء الكهربية وأشباه الموصلات في اللوحة الام وباقي القطع غير ذلك سوف تشعر بإنخفاض كبير في الأداء عندما تزداد درجة الحرارة عن الحد المسموح به وقد يتلف الجهاز نهائياً. 

تحميل برنامج لمعرفة مواصفات الكمبيوتر عربي

برنامج Speccy لمراقبة حرارة الجهاز ومعرفة المواصفات

إذن الأن حتي تتمكن من إدارة جهازك بشكل صحيح وحتي تعرف كل هو موصل فيه ومدي توافق القطع مع بعضها البعض عليك تحميل برنامج Speccy مجاناً الأن فهو متوفر للجميع من الرابط بالأسفل ويدعم جميع أنظمة ويندوز وبشكل كامل حتي انك تستطيع تشغيله على ويندوز أكس بي XP، ويندوز فيستا، ويندوز سفن 7، ويندوز 8.1 واخيراً ويندوز 10.

وكما ذكرت في البداية سوف يمكنك البرنامج من معرفة حالة كل من نظام التشغيل و المعالج CPU، الرامات RAM ، اللوحة الأم Motherboard، والرسومات graphic card، والأقراص الصلبة HDD، الشاشة  Screen بالإضافة إلى كارت الصوت وكارت الشبكة، ويشبه البرنامج في عمله إلي حد ما برنامج CPUz حيث يقوم بنفس وظيفته تقريباً ولكن بشكل أدق قليلاً.

سوف يكون "تحميل برنامج لمعرفة مكونات الكمبيوتر" مفيد لك بشكل كبير في حالة أردت شراء جهاز مستعمل من أحد المحلات أو الأشخاص فيكفيك فقط تثبيت برنامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل والإطلاع على كل صغيرة وكبيرة في هذا الجهاز الذي تنوي شرائه. 

تحميل برنامج Speccy

برنامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل

برنامج Speccy لمراقبة حرارة الجهاز

مميزات برنامج Speccy لمراقبة حرارة الكمبيوتر مجانا

  • مواصفات الجهاز : الميزة الأساسية التي يقدمها لك برنامج Speccy هي معرفة جميع مواصفات جهازك ولا تقتصر على القطع الداخلية فقط بل يمكنك معرفة معلومات كاملة حول القطع الخارجية مثل لوحة المفاتيح والفأره أو الماوس والطابعة والمايكروفون وأي جهاز تقوم بتركيبه في أي منفد من منافذ الجهاز لديك وهذه ميزة قوية جداً في البرنامج وهي السبب الرئيسي في إنتشاره عالمياً.
  • مجاني : لا يحتاج برنامج سبيسي إلى تفعيل أو سيريال أو عملية شراء كذلك لا يحتوي على أي نوع من الإعلانات ويمكنك للجميع تحميل برنامج معرفة مواصفات الكمبيوتر واللابتوب مجاناً برابط مباشر من خلال الموقع الرسمي للبرنامج ويمكن لزوار موقعنا الكرام "تحميل Speccy  برابط مباشر" من أسفل الموضوع كما أن البرنامج لا يحتاج إلى تثبيت وذلك لانه يعمل تلقائياً.
  • ترقية القطع : سوف يساعدك "تحميل برنامج Speccy" في معرفة ما الذي يجب عليك ترقيته أو بمعني أدق ما هي القطعة التي تؤثر على أداء جهازك وذلك لأن يظهر لك مدي قوة كل قطعة بالتفصيل كما يمكنك معرفة مدي توافق تردد الرامات مع بعضها البعض والتي قد تكون أحد أهم أسباب بطئ جهازك إذا كان بينهم إختلاف في التردد حتي إن كان بسيطاً.
  • سهولة الإستخدام : يمكنني القول بأن برنامج Speccy لمعرفة مواصفات الكمبيوتر هو أحد أسهل البرامج التي يمكن أن تستخدمها فهو يتميز بواجهة بسيطة جداً تظهر فيها القطع الموصولة بجهازك بالترتيب وعند النقر على إسم أي منهم يظهر لك معلومات تفصيلية عنها وكل شئ هذا ولا يستهلك البرنامج إلا القليل من موارد جهازك لذلك لن يؤثر على نظام التشغيل أبداً.
  • التعريفات : سوف يساعدك تحميل برنامج لمعرفة مواصفات الكمبيوتر عربي بشكل كبير في حالة قمت بشراء قطعة جديدة وتريد معرفة إسمها أو الموديل الخاص بها حتي تحصل على التعريف المناسب لها من الإنترنت فكما تعلمون لن تستطيع معرفة التعريف المناسب لأي قطعة من حاسوبك دون معرفة إسمها أو إسم الشركة المصنعة بالإضافة إلى الرقم التعريفي وهذا ما يوفره لك البرنامج بالتفصيل. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج Speccy 2024 للكمبيوتر كامل

💿 اسم البرنامجSpeccy
🏢 الشركة المنتجةPiriform Ltd
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج8.6 MB
نسخة البرنامجV 1.32.0.774
🗓️ تاريخ التحديث24 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل برنامج Speccy للكمبيوتر واللابتوب - معرفة المواصفات ودرجة الحرارة

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.