اختصارات الموضوع

تنزيل برنامج جوجل مابس 2024 للأندرويد مجاناً Google Maps

"جوجل مابس" تقدم شركة جوجل العريقة مجموعة كبيرة من الخدمات منها خدمة الخرائط والتي تتوفر في برنامجين الأول هو جوجل ايرث وهو برنامج يمكنك من عرض خرائط العالم بالكامل بصورة طبيعية والبرنامج الثاني هو جوجل مابس وهو أحد البرامج الناجحة جداً وهو مخصص للهواتف بجميع إصداراتها وذلك يشمل هواتف الأندرويد مثل سامسونج جلاكسي ونوكيا وابل ايفون وايباد والعديد من أنواع الهواتف الاخري.

برنامج Google Maps هو أحد البرامج المهمة التي يجب ان تتوفر علي جهازك المحمول خصوصاً إذا كنت من مستخدمي نظام أندرويد لأنه ببساطة تم تطوير وبرمجة التطبيق من قبل نفس الشركة التي طورت نظام الأندرويد سوف يفيدك البرنامج في العديد من الأشياء من أهمها إرشادك الي الطرق الصحيحة إذا كنت في مكان جديد لا تعرفه فيمكن أن تسافر إلي أي مكان بدون قلق لأن خرائط جوجل في غاية الدقة ويمكنك الإعتماد عليها بشكل أساسي في رحلتك كما يوفر البرنامج العديد من المميزات الاخري التي سوف نشرحها بالتفصيل في السطور القادمة. 

شعار تحميل برنامج خرائط جوجل

تنبيه : رابط تحميل برنامج Google Maps للأندرويد وللأيفون أخر إصدار مجاناً يوجد في نهاية الموضوع.

تنزيل خرائط جوجل Google Maps التحديث الأخير عربي كامل

 تتلخص وظيفة البرنامج في عرض الخرائط في المكان الذي تحدده أنت وبدقة كبيرة كما يمكنه تحديد الطرق الأقرب إليك من حيث المسافة حتي تسلكها عن طريق ال GPS، أما إذا كنت في أحد المدن المزدحمة فيمكنك البرنامج من معرفة مدي الزحام في الشوارع القريبة منك وهناك العديد من الاوضاع التي يمكن  الاختيار بينها.

فيمكنك ضبطه علي نمط المشي وهذا سوف يوفر لك الطرق الممهدة للأفراد والتي عادة ما تكون مختصرة وهناك وضع السيارة والذي يقوم فيه البرنامج بتحديد أفضل الطرق التي يمكن ان توصلك للمكان الذي تريده وانت تستقل سيارتك أما الوضع الاخير وهو القطارات وفيه يحدد لك البرنامج أي القطارات سوف يحملك للمكان الذي تريده بالإضافة إلي أوقات القطارات ومواعيد الوصول ومدة الطريق.

يتوفر خريطة جوجل بالقمر الصناعي بنسخته الأساسية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد و IOS كما يتوفر لأنواع الهواتف الأخري أما بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر بنظام التشغيل ويندوز فيمكنهم الدخول إلي موقع الخرائط مباشرة والحصول علي نفس مميزات التطبيق وسوف تكون دقة الخرائط أفضل بصورة كبيرة. 

تنزيل خرائط جوجل بدون نت

جوجل مابز خرائط جوجل للاندرويد وللايفون في سطور

جوجل مابس أو "خرائط جوجل" أو قوقل خرائط هو أحد البرامج الشهيرة والتي لاقت رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة حيث يوفر لك Google Maps العديد من المميزات الرائعة، في البداية ماهو برنامج خرائط جوجل وبماذا سوف يفيدني. برنامج خرائط جوجل هو أحد خدمات الشركة العملاقة جوجل.

وتوفر لك هذه الخدمة إمكانية عرض خريطة العالم بأكمله على هاتفك أو من خلال جهاز الكمبيوتر عبر متصفح الإنترنت مثل جوجل كروم أو فايرفوكس أو اوبرا ليس هذا فقط بل يوفر مجموعة أخرى من المميزات والخصائص الرائعة التي سوف نشرحها بالتفصيل في السطور القادمة.

أذا كنت قد تعرضت فيما سبق لفقدان طريقك في أحدي المدن المزدحمة التي لا تعرفها فسوف تعرف ماهي مدي أهمية هذا التطبيق خرائط جوجل ثلاثي الأبعاد يمكنك من التجول في أي مكان في العالم دون أن تخشي أي شئ فكل ما عليك فعله هو تشغيل تقنية GPS وسوف يبدأ البرنامج في تحديد مكانك على الفور ومن ثم يوفر لك العديد من الخيارات فمثلا يمكنك تحدد المكان الذي تود الذهاب إليه وتختار وسيلة التنقل. 

تنزيل خرائط GPS

الفرق بين برنامج جوجل مابس وبرنامج Citymapper

خرائط جوجل حديثة 2021 هي خدمة خرائط شاملة توفر الاتجاهات وتحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي ومناظر الشارع Citymapper, من ناحية أخرى, هو تطبيق مواصلات يوفر تخطيطًا لمسارات الحافلات والدراجات والسيارات والقطارات في أكثر من 100 مدينة حول العالم. 

ما الفرق بين خرائط جوجل وبرنامج جوجل ايرث

"تنزيل خرائط جوجل بدون نت" هي تطبيق وتقنية لخدمة خرائط الويب توفرها Google يوفر صور القمر الصناعي وخرائط الشوارع وإطلالات بانورامية بزاوية 360 درجة للشوارع (التجوّل الافتراضي) وظروف حركة المرور في الوقت الفعلي وتخطيط المسار للسفر بالسيارة أو الدراجة أو سيرًا على الأقدام Google Earth هو تطبيق كرة أرضية تفاعلي ثلاثي الأبعاد يوفر عرضًا جويًا للأرض. 

الفرق بين خرائط جوجل وبرنامج جوجل ايرث

الفرق بين برنامج جوجل مابس وبرنامج Maps.me

  • تنزيل خرائط جوجل بدون نت هي خدمة خرائط على الإنترنت مستخدمة على نطاق واسع توفر خرائط الشوارع والصور الجوية وصور الأقمار الصناعية للعديد من المواقع حول العالم كما يوفر التنقل خطوة بخطوة لاتجاهات المشي وركوب الدراجات والقيادة.
  • بينما Maps.me هو تطبيق خرائط يتيح لك تنزيل بيانات الخرائط للاستخدام دون اتصال بالإنترنت على جهازك المحمول باستخدام Maps.me, يمكنك البحث عن العناوين ونقاط الاهتمام وعرضها على الخريطة والحصول على الاتجاهات. 

مميزات برنامج جوجل مابس 2024 Google Maps

يوفر "برنامج الخرائط" العديد من المميزات الرائعة مع العلم أنه يتم إضافة خواص جديدة مختلفة مع كل تحديث إليكم أهم المميزات.

تحميل خرائط قوقل للكمبيوتر

  • مجاني : يوفر برنامج Google Maps 2024 الخرائط لكافة أنحاء العالم وبدون أي تكاليف ويمكن تحميل برنامج الخرائط مجاناً فهو يستمدها من خدمة خرائط جوجل هذا بالإضافة للدعم المستمر للتطبيق الذي يشمل إضافة مميزات جديدة وتصحيح الأخطاء وتحديث التغييرات في المناطق والمدن في جميع انحاء العالم.
  • سهل الإستخدام : يتميز البرنامج بسهولة الإستخدام وذلك بفضل الواجهة البسيطة التي توضح كل المهام التي يقوم بها البرنامج بطريقة مبسطة بالإضافة إلي وجود برنامج مساعد يمكنك الإستعانة به عندما تعجر عن الوصول إلي خاصية معينة كما سوف تلاحظ أن البرنامج يتميز بسرعته الكبيرة في تنفيذ المهام بالمقارنة مع البرامج الأخري.
  • حركة المرور : يمكنك أن تستعلم عن حركة المرور في المدينة التي تريد زيارتها أو التي أنت بها بالفعل لتعلم مدي سهولة المرور بها وكذلك البحث عن طرق بكثافة مرورية أقل في حالة حدوث تكدث مروري في الطريق الذي تسكله.
  • خرائط ثلاثية الأبعاد : مع تقنية 3D Maps سوف تتمكن من رؤية المباني بشكل واضح وبصوة ثلاثية الأبعاد بحيث توفر لك شكل أوضح للمكان وتكون بذلك قادراً علي معرفة مكانك بالظبط بدون الحاجة لمرشد أو برامج أخري.
  • الإرشادات الصوتية : يمكنك لأصحاب النظر الضعيف أو قليلوا الخبرة بأنظمة الهواتف أن يتبعوا الخريطة عن طريق الأوامر الصوتية التي يوفرها البرنامج وتكون أوامر واضحة باللغة الإنجليزية مثل استدر الي اليمين، استمر بالسير.
  • أنماط الخرائط : يوجد أربعة انماط من الخرائط والتي يمكنك الإختيار بينها بسهولة بحيث يمكنك إختيار نمط النقل العام لمعرفة كيف سوف تصل للمكان الذي تريده عن طريق النقل العام فقط وكذلك يمكن إختيار القيادة إذا كنت تستقل سيارتك أو سيارة أجرة وفيها يحدد البرنامج الطريق المخصص للسيارات بحيث يكون أسهل، هذا بالإضافة لوضع الدرجات وهو مخصص لسائقي الدراجات الهوائية ولكن لا تدعم كل الدول هذه الطرق وأخيراً وضع المشي علي الإتجاهات وهو مخصص للأفراد الذين يتجولون.
  • حساب المسافة والوقت : يقوم برنامج خرائط جوجل بحساب المسافة بينك وبين المكان الذي تريد الذهاب إليه بمجرد تحديد مكانه علي الخريط كما يبدأ بحساب الوقت المتوقع للوصول عند بدء الحركة ويكون عن طريق تقنية GPS.
  • الخرائط الداخلية : كاما يوجد خرائط داخلية للمطارات والمتاجر الكبيرة والأماكن العامة والتي سوف تفيدك في الوصول للمكان الذي تقصده بسهولة وبدون عناء البحث عنه هنا وهناك.
  • وضع Offline : وفيه تقوم أنت مسبقاً بتحميل الخرائط للمكان الذي تريده على هاتفك بحيث إذا حدث إنقطاع في الإنترنت لا تواجهك أي مشكلة في الوصول للمكان الذي تريده. 

أهم اسئلة شائعة حَول تحميل تنزيل خرائط جوجل بدون نت

يوفر لك "تنزيل خرائط GPS" أفضل الشوراع للمشي على القدمين وكذلك أفضل الشوارع لقيادة السيارة بعيداً عن الزحام هذا ويوفر لك أيضاً خطوط القطارات والمترو في الخريطة كما يحسب لك الوقت المتوقع للوصول للمكان الذي قمت بتحديده هذا ويمكنك عرض الخريطة بأكثر من نمط.

فعلى سبيل المثال يمكن عرض الخريطة بشكل الشوراع والتقسيم العمراني فقط ويمكن عرضها بتصوير القمر الصناعي من أعلى وكذلك يمكن عرضها بتقنية 3D أو ثلاثي الأبعاد حتي تري الأمكان كما هي في الحقيقة, واليكم أهم الأسئلة الخاصة بخرائط جوجل. 

ما هو افضل تطبيق خرائط بدون نت؟

لا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال لأن الأشخاص المختلفين لديهم تفضيلات مختلفة لتطبيقات الخرائط ومع ذلك, فإن بعض تطبيقات الخرائط الأكثر شيوعًا التي يمكن استخدامها بدون اتصال بالإنترنت تشمل خرائط Google و Apple Maps و HERE WeGo

بصيغة Apk برابط مباشرتحميل خرائط هير للاندرويد

كيف امشي علي الموقع بدون نت باستخدام خرائط Google؟

افتح تطبيق تحميل خرائط جوجل للكمبيوتر على جهاز Android أو iOS الخاص بك اضغط على زر القائمة وحدد المناطق غير المتصلة اضغط على زر الإضافة (+) وأدخل عنوان المنطقة التي تريد حفظها انقر فوق تنزيل. 

كيف احفظ مسار في خرائط Google؟

لحفظ مسار في خرائط جوجل حديثة, افتح التطبيق وابحث عن الموقع الذي ترغب في زيارته بمجرد العثور عليه, انقر فوق السهم الأزرق للدخول إلى وضع التنقل ثم, في الجزء السفلي من الشاشة, انقر على "حفظ" يمكنك بعد ذلك تسمية مسارك وإضافة وصف للوصول إليه لاحقًا, افتح خرائط Google وانقر على "أماكنك" في شريط القائمة. 


كيفية استخدام برنامج جوجل ماب في الايفون؟

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام برنامج خرائط Google في iPhone تتمثل إحدى الطرق في فتح تطبيق خرائط Google وكتابة العنوان أو الموقع الذي تريد البحث عنه طريقة أخرى هي استخدام موقعك الحالي للقيام بذلك, افتح تطبيق خرائط Google وانقر على أيقونة البوصلة في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك. 

كيف يعمل برنامج الخرائط جوجل مابس؟

خرائط جوجل حديثة 2021 هي تطبيق وتقنية لخدمة خرائط الويب توفرها Google يوفر صور القمر الصناعي وخرائط الشوارع وإطلالات بانورامية بزاوية 360 درجة للشوارع (التجوّل الافتراضي) وظروف حركة المرور في الوقت الفعلي وتخطيط المسار للمشي أو ركوب الدراجات أو القيادة أو النقل العام بدأت خرائط جوجل مباشر كبرنامج سطح مكتب C ++ في Where 2 Technologies في أكتوبر 2004, استحوذت Google على الشركة, والتي حولتها إلى تطبيق ويب. 

خريطة جوجل بالقمر الصناعي

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل خرائط جوجل 2024 مجاناً

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق جوجل مابس علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

كيف الغي موقع من برنامج الخرائط جوجل ماب؟

افتح برنامج خرائط جوجل انقر على زر "القائمة" في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة انقر فوق "أماكنك" انقر فوق "خرائط" انقر على الخريطة التي ترغب في إزالتها من قائمة المواقع الخاصة بك انقر على النقاط الثلاث الرأسية في الزاوية اليمنى العليا من الخريطة انقر فوق "إزالة من خرائطي". 

كيف يتم تغيير الموقع في برنامج جوجل مابس؟

على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, افتح خرائط جوجل مباشر في الزاوية العلوية اليمنى, انقر على "القائمة" انقر فوق موقعك ضمن "إعدادات الموقع", انقر على تغيير أدخل العنوان أو الرمز البريدي للمكان الذي تريد رؤيته انقر فوق موافق. 

كيفية تشغيل الصوت في برنامج جوجل مابس؟

لتشغيل الصوت على "خرائط جوجل مباشر", افتح الخريطة أولاً وقم بتكبير المنطقة التي تريد سماعها بعد ذلك, انقر فوق رمز مكبر الصوت الموجود في الركن الأيمن السفلي من الخريطة يجب أن تكون الآن قادرًا على سماع الصوت الذي يتم تشغيله من هذا الموقع. 

هل يمكن لبرنامج جوجل مابس اكتشاف الاماكن المزدحمة؟

تحميل خرائط جوجل للكمبيوتر قادرة على اكتشاف الأماكن المزدحمة من خلال تحليل مقدار حركة المرور في الشوارع كلما زاد عدد السيارات والأشخاص الموجودين, زادت احتمالية أن يكون المكان مزدحمًا. 

كيفية استخدام برنامج خرائط جوجل مابس؟

خرائط جوجل هي برنامج كمبيوتر يوفر معلومات مفصلة حول المناطق الجغرافية في جميع أنحاء العالم يوفر صور الأقمار الصناعية وخرائط الشوارع والصور البانورامية بزاوية 360 درجة من العديد من المواقع. 

خرائط جوجل مباشر

كيفية انشاء طريق علي برنامج خرائط جوجل؟

  • 1- افتح خرائط Google وانقر على القائمة في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة.
  • 2- حدد "مخطط الطريق".
  • 3- أدخل نقطة البداية ونقطة النهاية في المربعات المتوفرة واضغط على "الحصول على الاتجاهات".
  • 4- ستظهر خريطة مع تمييز مسارك يمكنك أيضًا معرفة المدة التي ستستغرقها الرحلة والتكلفة المقدرة. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج Google Maps للأندرويد مجانا

💿 اسم البرنامجGoogle Maps
🏢 الشركة المنتجةGoogle LLC
🖥️ متوافق معAndroid, IOS
📊 حجم البرنامج99.35 MB
نسخة البرنامجV 11.47.0800
🗓️ تاريخ التحديث24 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الخرائط

تحميل برنامج جوجل مابس خرائط جوجل مجاناً Download Google Maps

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.